نهر شالا

نهر شالا

جولة نهر شالا:

أسباب تدفعك لزيارة نهر شالا

استمتع بالهواء الطلق!

التجول لمسافات طويلة في نهر شالا

التجديف في جبال الألب الألبانية

يمكنك شرب مياه الجبل الطازجة

جرب الأطعمة المنتجة من مصادر محلية

 

نهر شالا هي أحد المعالم الطبيعية البارزة في ألبانيا، ولكن لا يعرفه الكثير من الناس! غالبًا ما يتم الخلط بين نهر شالا وبحيرة كوماني وعلى الرغم من ارتباطهما، إلا أنهما ليسا نفس الشيء بالتأكيد. 

ابدأ مغامرتك لهذه الرحلة من دبي و بحرين مباشرة إلى تيرانا وذلك عن طريق Wizz Air الذي يوفر لك رحلات مباشرة إلى هذه البلدة الخلابة. ومنها ستبدأ مغامراتك في نهر شالا في شكودر – وستكون هذه هي مدينتك الأساسية لاستكشاف النهر. إنها المدينة الوحيدة في ألبانيا التي تقدم حافلة مباشرة إلى النهر ، إلا إذا دفعت مقابل جولة خاصة باهظة الثمن في مكان آخر.

نهر شالا هو فرع جانبي لبحيرة كوماني الشهيرة. لا يمكنك الوصول إلى نهر شالا إلا عبر ميناء بحيرة كوماني للعبّارات حيث ستحتاج إلى ركوب قارب.

 

جولة نهر شالا:

الجولة إلى نهر شالا عبارة عن برنامج خاص بجولة بالقارب مصمم بأفضل مزيج من الطبيعة البرية البكر وركوب القارب الذي لا يُنسى عبر قلب جبال الألب الألبانية والفولكلور المحلي والتقاليد. خلال الجولة، ستتمكن من زيارة إحدى أجمل المناطق في شمال ألبانيا، حيث تجمع بين مجموعة متنوعة من الأنشطة الخارجية المثيرة مع متسع من الوقت للتعرف على فن الطهو والثقافة المحلية.

 

في جولة القارب النهارية، تصعد على متن قارب سيأخذك عبر بحيرة كوماني إلى نهر شالا يوفر مناظر خلابة لجبال الألب الألبانية والشلالات والقرى الريفية والغابات البرية. يعتبره الكثيرون تجربة غريبة مصحوبة بضيافة السكان المحليين التي لا مثيل لها.

أسباب تدفعك لزيارة نهر شالا

هناك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارتك لنهر شالا، لتستمتع بوقتك:

استمتع بالهواء الطلق!

قد يكون العثور على الطبيعة الهادئة في ألبانيا أمرًا صعبًا في بعض الأحيان، ولكن في نهر شالا ستنغمس فيه تمامًا!

يمكنك قضاء أيامك في السباحة في المياه الجبلية العذبة أو التجديف في النهر الشبيه بتايلاند أو التنزه في مسارات مثيرة أو الاسترخاء تحت النجوم.

يتميز نهر شالا ببعض من أكثر المناظر الخلابة في ألبانيا مما يجعله مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة.

التجول لمسافات طويلة في نهر شالا

إذا كنت متجولًا مغامرًا، فسوف تستمع كثيرا في هذا المكان، ولكن أولئك الذين يخافون من المرتفعات سيواجهون مشكلة في التجول بالتأكيد.

في أعلى نقطة، سوف ترى منظر خلاب لنهر شالا (على جانبي الجبل). قد يكون من الصعب جدًا متابعة المسار بمفردك، لذلك من المُقترح الذهاب مع السكان المحليين الذين يديرون دور الضيافة، فهم يعرفون المكان جيدًا!

التجديف في جبال الألب الألبانية

إذا كنت من هواة قوارب الكاياك، فستحب تمامًا التجديف على نهر شالا. فهذا هو بسهولة أجمل موقع في كل ألبانيا للتجديف بالكاياك!

يوجد كهف يمكنك استكشافه في المنطقة ويمكنك القفز فيه والسباحة في أي وقت.

يمكنك شرب مياه الجبل الطازجة

مياه نهر شالا آمنة تمامًا ونظيفة للشرب! تأتي المياه مباشرة من حديقة ثيث الوطنية وخالية من أي مواد من صنع الإنسان أو مواد كيميائية أو إضافات. بالإضافة إلى أنه طعمه طازج جدا!

جرب الأطعمة المنتجة من مصادر محلية

  في معظم الأحيان، تقدم بيوت الضيافة كل ما هو محلي الصنع ومصنوع من مصادر محلية. مثل كل شيء على الاطلاق! 

About Author

client-photo-1
user

Comments

Leave a Reply